• الأربعاء، 17 يوليو 2019

    هل انت في كل مكان الحلقة 7 تحديث


     ينصح جميع أطباء الأطفال ببدء إطعام الطفل مجموعة واسعة من الأطعمة الصلبة في الوقت الذي يبلغ فيه عامه الأول. ومع ذلك، بالنسبة للأطفال الذين اعتادوا على اتباع نظام غذائي سائل سهل الهضم من حليب الأم أو التركيبة، قد يكون هذا الانتقال الصعب. إذا رفض طفلك البالغ من العمر سنة تناول الطعام، فقد تحتاجين إلى التفكير في بعض الأسباب المحتملة لعلاجه، طبعاً تحت إشراف طبيبه الخاص.





    رفض الطفل الأكل في عمر الرضاعة

    إذا كان طفلك الذي يبلغ من العمر عاماً واحداً لا يزال يستيقظ في منتصف الليل للرضاعة من ثدييك أو شرب حليب الصناعي، فمن المحتمل يرفض الأكل لاحقاً، فهو يشعر بالشبع التام. يحتوي كل من الحليب الصناعي حليب ثدييك على الدهون والمواد المغذية التي توفر التغذية وتمنع الجوع. من هنا، فإن أفضل حلّ يكون بإيقاف الوجبات الليلية التي قد تساعد طفلك على الشعور بالجوع خلال اليوم، وتناول وجبات الطعام.
    مشاكل حسية

    يرفض الطفل في عمر السنة الأكل لأنه يعاني من مشكلات حسية تجعل من المستحيل تناول المواد الصلبة. إذا كنتِ قد عرضتِ مجموعة متنوعة من الأطعمة، بما في ذلك الأطباق المطحونة، الحبوب، الأرز، الفواكه ويرها والطفل يرفض تناول الطعام أو يختنق عند محاولة البلع أو يعجز عن المضغ، فمن الأفضل زيارة طبيب الأطفال الذي سوف يشخص المشكلة ويصف له العلاجات المناسبة.

    الحالات الطبية الاخرى

    قد يعاني الأطفال أيضاً من مشكلات طبية، مثل الحساسية الغذائية وارتداد المريء، والتي تجعله يرفض تناول الطعام. إذا كان طفلك قد أظهر أي أعراض للحساسية أو مشاكل في الهضم بعد تناول الطعام، فعليكِ بأخذه إلى الطبيب للتشخيص والعلاج. تشمل أعراض الحساسية طفح جلدي، انتفاخ، غازات في المعدة، سيلان في الأنف، إسهال و قيء.

    بعض النصائح

    - من المهم ان تحرصي على تقديم الأطعمة بشكلٍ يجذب الطفل إليه، فمثلاً تزيين الأرز بالخضروات الملونة الشهية.

    - إيّاكِ أن تجبري الطفل على تناول الطعام، بل من المهم ان تتوقفي عن إطعامه في حال بدأ بالتهرّب ورفض الأكل.

    - حاولي ان تدخلي أنواع الأطعمة التي يحبّ ويفضّلها في الأطعمة الجديدة. فهو سوف يتعوّد على المذاق الجديد بسرعةٍ أكبر.

  • اضافة تعليق
  • 0 تعليق على موضوع : هل انت في كل مكان الحلقة 7 تحديث

    جميع الحقوق محفوظة © شادي 2018 شادي | Chadii تصميم : إيمان خماش